النساء و الولادة و علاج العقم وتاخر الانجاب

الرئيسية / اقسام المستشفى / النساء و الولادة و علاج العقم وتاخر الانجاب

يهدف قسم أمراض النساء والولادة و علاج العقم و تأخر الإنجاب إلى توفير خدمات عالية الجودة وملائمة لجميع الازواج و السيدات بالاسكندرية من خلال التشخيص الطبي المتميز كما نعمل على توفير خدمات الرعاية المتميزة لحالات ما قبل الولادة، وما بعد الولادة وأمراض النساء، و افضل طرق علاج امراض الذكورة و تأخر الإنجاب لدي الرجال. ونحرص دائما على ضمان الخصوصية والسرية لجميع المريضات والأسر.

يقدم القسم خدماته لرعاية ما قبل الولادة لعدد كبير من السيدات بالاضافة  ما يقارب 35 حالة ولادة جديدة شهريًا، ودائما ما تحظي بجزء كبير من  من التركيز و الرعاية المركزة للخدمات الطبية والجراحية، ورعاية المرضى والتثقيف الصحي لحديثي الزاوج، وبرامج التعليم والتطوير للموظفين، وذلك من أجل تحقيق مستويات عالية من رضا الازواج و الحالات الاخري.

عن القسم

بدأ قسم الولادة وأمراض النساء بإجراء جراحات المنظار بداية من الافتتاح التجريبي للمستشفى و قد حقق نتائج ملموسة الى ان اصبح القسم يعمل بكل طاقته و بدعم من افضل خبراء و استشاري النساء و الولادة و منهم اد/ عزمي صالح و باقي طاقم الاطباء بمستشفى سيتي.

خدمات الرعاية المنزلية

يقدم مستشفى سيتي خدمة الرعاية المنزلية للمريضات في أعقاب حالات الولادة القيصرية، حيث يقوم فريق الرعاية المنزلية بزيارة منزل المريضة وتفقد الجرح، ويزور الفريق المريضة بمعدل مرتين كل أسبوع خلال الأسبوعين الأولين بعد الولادة، وإذا تمت ملاحظة أي التهاب في مكان الجرح تتم إحالة المريضة إلى قسم طوارئ أمراض النساء والولادة كما يزور الفريق المريضة مرة واحدة خلال الأسبوعين الثالث والرابع بعد الولادة للتأكد من استقرار حالتها، وأنها بصحة جيدة.

وينقسم قسم أمراض النساء والولادة إلى الوحدات التالية:

  • العيادات الخارجية
  • وحدات المريضات الداخليات
  • الطوارئ
  • غرفة المخاض والولادة
  • العلاج الوظائفي
  • الخدمات التشخيصيةفيما يتعلق بمجالات تخصصنا؛ يتخصص القسم في علاج العقم، وفقدان الحمل المتكرر، وأمراض المسالك البولية النسائية، بالإضافة إلى توفر عيادة صحة المرأة.


    الرضاعة الطبيعية

    هو برنامج مخصص من بمستشفى سيتي يهدف الى التشجيع على الرضاعة الطبيعية، وتعزيزها ودعمها. كما أنه يعتبر من اول معايير منظمة الصحة العالمية للحصول اعتماد المنظمة لمستشفى سيتي كمستشفى صديق للاطفال.

وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى سيتي