وحدة العناية المركزة

الرئيسية / اقسام المستشفى / وحدة العناية المركزة

تعتبر وحدة العناية المركزة قسمًا متخصصًا في مستشفى سيتي،  وهي مكونة من 14 سرير تحت اشراف الدكتور/ عماد حمدي استشاري العناية المركزة والطب الحرج .وتتولى مسؤولية تقديم رعاية شاملة ومستمرة للمرضى الذين يعانون من حالات مرضية حرجة أو غير مستقرة، كما تتولى وحدة العناية المركزة إدارة الحالات الحرجة من المرضى الذين يتم إدخالهم للمستشفى ضمن مختلف التخصصات، مثل: إصابات الحوادث، والقلب.

وتضم الوحدة مجموعة متميزة من أحدث الاجهزة و المرافق، بما في ذلك الغرف المشتركة والخاصة، وغرف العزل، بالإضافة إلى أجهزة الملاحظة الطبية المتخصصة، فضلاً عن وجود فريق تمريضي عالي التدريب يتألف من مجموعة كوادر تمريضية تتمتع بخبرات طبية واسعة كما أن جميع كوادر التمريض العاملة بالوحدة هي كوادر مرخصة لتقديم الدعم المتقدم للإنعاش القلبي (ACLS) ودعم إنقاذ الحياة الفوري (ILS).

ويناوب أحد الأخصائيين بوحدة العناية المركزة على مدار الساعة للاستجابة لجميع نداءات الطوارئ داخل المستشفى، وتقدم الوحدة خدماتها لما يقارب 50 مريض شهريًا.

ويقدم متخصصو الرعاية الصحية العاملون في وحدة العناية المركزة الخدمات العلاجية والملاحظة الطبية المكثفة للمرضى على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. ويتم تحديد الخدمات المقدمة إلى المرضى الذين تتراوح حالاتهم ما بين حالات غير مستقرة وحالات مرضية حرجة بناءً على مجموعة من الإرشادات التوجيهية التي تمت صياغتها بعناية لكوادر الوحدة، وذلك لضمان أن تكون معايير الدخول والدخول من وحدة العناية المركزة واضحة ومفهومة.

تتميز مستشفى سيتي بوحدات حضانات (S6000) المتطورة